فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]
  • استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • الاتجاهات اتجاهات طالبات – قسم التربية الخاصة – نحو الأشخاص ذوي الاعاقة الفکرية وعلاقتها ببعض المتغيرات Attitudes towards Persons with intellectual disabilities, among Department of Special Education students, and their relationship to the intellectual path of specialization [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 133-163]
  • الاتجاهات اتجاهات الأطباء نحو تقديم الخدمات الطبية لذوي الإعاقة الحرکية في منطقة تبوک بالمملکة العربية السعودية Doctors' attitudes towards the provision of medical services for people with dynamic disabilities in Tabuk, Saudi Arabia. [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 199-237]
  • الاتجاهات السلبية نحو المدرسة فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية دانييل جولمان للذکاء الوجداني في تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية وخفض الاتجاهات السلبية نحو المدرسة لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية Effectiveness of the Training Program is based on the Theory of Daniel Goleman's Emotional intelligence in the Development of Emotional and Social Ski [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 65-131]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لمشرفي معلمي التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملکة العربية السعودية The Training Needs of Teachers’ Supervisors of Deaf and Hard-of Hearing Pupils in The Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 359-394]
  • الاحتياجات المهنية الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 39-79]
  • الإرشاد الإلکتروني الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 321-355]
  • الاشخاص ذوي الاعاقة الفکرية اتجاهات طالبات – قسم التربية الخاصة – نحو الأشخاص ذوي الاعاقة الفکرية وعلاقتها ببعض المتغيرات Attitudes towards Persons with intellectual disabilities, among Department of Special Education students, and their relationship to the intellectual path of specialization [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 133-163]
  • الإصلاح في التربية الخاصة حرکة اصلاح التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية: الاصلاح المبني على المعايير في عصر المساءلة Special education Reform Movement in the United States of America: Standards-based Reform in the Era of Accountability [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 1-11]
  • الأطباء اتجاهات الأطباء نحو تقديم الخدمات الطبية لذوي الإعاقة الحرکية في منطقة تبوک بالمملکة العربية السعودية Doctors' attitudes towards the provision of medical services for people with dynamic disabilities in Tabuk, Saudi Arabia. [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 199-237]
  • الأطفال ذوي اضطراب التوحد فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 13-68]
  • الإعاقة الذهنية مظــاهــر التــواصــل الاجتمــاعي ومفهــوم الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنياً المدمجين وغير المدمجين بمملکة البحرين Manifestations of social communication and self-concept among mainstreamed and non-mainstreamed children with intellectually disabled children in kingdom of Bahrain [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 73-72]
  • الإعاقة الفکرية فاعلية استخدام تطبيق (نان وليلي) التعليمي على جهاز الآيباد(I pad) في تعليم الحروف الهجائية مع التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية: دراسة الحالة الواحدة Single Subject Design The Effectiveness of The Use of “Nan & Lili” The Tutorial Application On The IPad Device (IPad) To Teach The Alphabet With Students With Intellectual Disability: Single Subject Design Study [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 1-40]
  • الإعاقة الفکرية أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 427-462]
  • الأفراد ذوو الإعاقة الفکرية أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 427-462]
  • الالتزام التنظيمي مستوى الالتزام التنظيمي لدى مشرفي التربية الخاصة ومعوقاته وآليات تعزيزه في ضوء بعض المتغيرات Special Education Supervisors' Organizational Commitment in RiyadhIn light of some variables [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 125-160]
  • الانسحاب الاجتماعي فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 189-231]
  • الآيباد فاعلية استخدام تطبيق (نان وليلي) التعليمي على جهاز الآيباد(I pad) في تعليم الحروف الهجائية مع التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية: دراسة الحالة الواحدة Single Subject Design The Effectiveness of The Use of “Nan & Lili” The Tutorial Application On The IPad Device (IPad) To Teach The Alphabet With Students With Intellectual Disability: Single Subject Design Study [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 1-40]
  • البحث العلمي مدى استخدام منهجية البحث النوعي في التربية الخاصة: دراسة تحليله لعشر مجلات عربية محکمة في الفترة من 2005م إلى 2014م Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 179-212]
  • البحث النوعي مدى استخدام منهجية البحث النوعي في التربية الخاصة: دراسة تحليله لعشر مجلات عربية محکمة في الفترة من 2005م إلى 2014م Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 179-212]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية دانييل جولمان للذکاء الوجداني في تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية وخفض الاتجاهات السلبية نحو المدرسة لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية Effectiveness of the Training Program is based on the Theory of Daniel Goleman's Emotional intelligence in the Development of Emotional and Social Ski [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 65-131]
  • البيئة التعليمية آراء معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية نحو أسلوب العمل التعاوني في البيئة التعليمية وعلاقته ببعض المتغيرات Perspectives Students with Intellectual Disability Teachers On Collaborative work style at The Learning Environment and Its Relationship with Some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 343-387]
  • البيئة متعددة الحواس أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 427-462]
  • التحصيل الدراسي الهندرة الإلکترونية للمقررات الجامعية وفاعليتها في تنمية التحصيل الأکاديمي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضـوء معايير الاعتمــاد الأکـاديمي الــبرامجي [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 247-284]
  • التربية الخاصة الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • التربية الخاصة مدى استخدام منهجية البحث النوعي في التربية الخاصة: دراسة تحليله لعشر مجلات عربية محکمة في الفترة من 2005م إلى 2014م Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 179-212]
  • التربية الخاصة الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 321-355]
  • التربية الخاصة الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 319-358]
  • التربية المتحفية مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 423-462]
  • التعلم الخليط فعالية برنامج قائم على التعلم الخليط لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود The effectiveness of a program based on a mixture of learning to the development of life skills for deaf students at King Saud University [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 1-34]
  • التعلم النشط مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 423-462]
  • التعليم الابتدائي الحکومي والأهلي للبنات الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • التعليم المتمايز فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • التلاميذ ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • التلميذات ذوات صعوبات التعلم الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 39-79]
  • التوحديين سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 89-131]
  • التوحديين ذوي الإعاقة العقلية سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 89-131]
  • الجودة جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 31-63]
  • الدمج الخصائص التربوية والنفسية لذوي صعوبات التعلم غير اللفظية لدى عينة من التلاميذ بمدارس الدمج وأقرانهم بالمدارس العامة Educational and psychological characteristics of students with non-verbal learning disabilities among a student's sample in the mainstreaming schools and their peers in public schools [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 1-30]
  • الدمج اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الدمج الشامل لأطفال متلازمة داون بمحافظة الأحساء Directions of kindergarten teachers toward the inclusion for the children of Down syndrome at Alhassa Governorate [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 31-64]
  • الدمج الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 319-358]
  • الدمج معوقات تحقيق أهداف دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدرسة العادية من وجهة نظر المعلمين The Barriers of Achieving the Aims of the Inclusion of Pupils with Intellectual Impairment in the Regular School from the Teachers’ Perspective [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 395-426]
  • الدمج- التواصل الاجتماعي مظــاهــر التــواصــل الاجتمــاعي ومفهــوم الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنياً المدمجين وغير المدمجين بمملکة البحرين Manifestations of social communication and self-concept among mainstreamed and non-mainstreamed children with intellectually disabled children in kingdom of Bahrain [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 73-72]
  • السلوک العدوانى - الأطفال ذوى فرط الحرکة المصحوب بالاندفاعية فعالية برنامج معرفي سلوکي لخفض السلوک العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى اضطراب فرط الحرکة المصحوب بالاندفاعية The effectiveness of Cognitive Behavior Program for Reduce of Aggression behavior for students of primary school with Hyperactivity & Impulsivity Disorder [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 139-175]
  • السنوزلين أهداف ومکونات البيئة متعددة الحواس وتطبيقاتها في مجال تعليم الأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Aims and Contents of the Multi-Sensory Environment and its Implementations in the Field of Teaching Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 427-462]
  • الشباب ذوي الإعاقة جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 177-207]
  • الصم فعالية برنامج قائم على التعلم الخليط لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود The effectiveness of a program based on a mixture of learning to the development of life skills for deaf students at King Saud University [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 1-34]
  • الصم الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 319-358]
  • الضغوط المهنية/ ضغوط العمل الضغوط المهنية لمعلمي التربية الخاصة في ضوء بعض المتغيرات (دراسة عبر ثقافية) Special Education Teachers' Professional Stress in the Light of Some Variables ( A Cross-Cultural Study ) [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 41-80]
  • الضغوط النفسية الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 219-246]
  • الطالبات الجامعيات اتجاهات طالبات – قسم التربية الخاصة – نحو الأشخاص ذوي الاعاقة الفکرية وعلاقتها ببعض المتغيرات Attitudes towards Persons with intellectual disabilities, among Department of Special Education students, and their relationship to the intellectual path of specialization [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 133-163]
  • الطالبات ذوات صعوبات التعلم فعالية استخدام القصص التعليمية الإلکترونية في تعليم قواعد الإملاء للطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of Using Electronic Educational Stories to Teach Spelling Skills for Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 105-138]
  • الطلبة المکفوفين الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 219-246]
  • العلاج المعرفي السلوکي فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 189-231]
  • الفاعلية دراسة تقييمية مقارنة لکفايات إدارة الصف في مراکز الأطفال ذوي الاحتياجات الحرکية الخاصة في الجزائر والأردن Evaluation study compared the efficiencies of classroom management in children with special needs centers motor in Algeria and Jordan [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 257-285]
  • الفاعلية الذاتية الفاعلية الذاتية لمعلمي التعليم العام في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم General Education Teachers’ Perceived Self-Efficacy in Teaching Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 1-38]
  • الفهم الانفعالي مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]
  • القصص التعليمية الالکترونية فعالية استخدام القصص التعليمية الإلکترونية في تعليم قواعد الإملاء للطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of Using Electronic Educational Stories to Teach Spelling Skills for Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 105-138]
  • الکفايات التعليمية الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • المتفوقون المعوقات التي تواجه التلاميذ الموهوبين والمتفوقين في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة للتغلب عليها obstacles faced by gifted and talented students and the suggested solutions to overcome these obstacles from the point of view of teachers in the Qassim region [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 79-136]
  • المراهقين مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]
  • المرشدين فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 137-188]
  • المشرفات برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]
  • المشرف التربوى- الصم وضعاف السمع الاحتياجات التدريبية لمشرفي معلمي التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملکة العربية السعودية The Training Needs of Teachers’ Supervisors of Deaf and Hard-of Hearing Pupils in The Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 359-394]
  • المشکلات السلوکية فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 13-68]
  • المعاقين سمعياً مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]
  • المعالجة البصرية المکانية سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 89-131]
  • المعلمات برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]
  • المعوقات المعوقات التي تواجه التلاميذ الموهوبين والمتفوقين في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة للتغلب عليها obstacles faced by gifted and talented students and the suggested solutions to overcome these obstacles from the point of view of teachers in the Qassim region [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 79-136]
  • المهارات الإجتماعية علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 311-342]
  • المهارات الحياتية فعالية برنامج قائم على التعلم الخليط لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود The effectiveness of a program based on a mixture of learning to the development of life skills for deaf students at King Saud University [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 1-34]
  • المهارات العاطفية والاجتماعية فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية دانييل جولمان للذکاء الوجداني في تنمية المهارات العاطفية والاجتماعية وخفض الاتجاهات السلبية نحو المدرسة لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالمنطقة الشرقية Effectiveness of the Training Program is based on the Theory of Daniel Goleman's Emotional intelligence in the Development of Emotional and Social Ski [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 65-131]
  • المهارات اللغوية فعالية برنامج تدريبي لغوي في تنمية المهارات اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 273-317]
  • المهارات المعرفية علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 311-342]
  • الموهبة الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 321-355]
  • الموهوبات الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 321-355]
  • الموهوبون المعوقات التي تواجه التلاميذ الموهوبين والمتفوقين في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة للتغلب عليها obstacles faced by gifted and talented students and the suggested solutions to overcome these obstacles from the point of view of teachers in the Qassim region [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 79-136]
  • الموهوبين فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • الموهوبين الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من العاملين على رعاية الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ( دراســــة مقـــارنـــة ) Attitude Towards Use Electronic Counseling in a Sample of workers care of Gifted in the Directorate General of Education in Jeddah (Comparative Study) [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 321-355]
  • الهندرة الالکترونية/ الاعتماد الأکاديمي البرامجى الهندرة الإلکترونية للمقررات الجامعية وفاعليتها في تنمية التحصيل الأکاديمي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضـوء معايير الاعتمــاد الأکـاديمي الــبرامجي [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 247-284]

ب

  • برامج الدمج الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • برامج الدمج مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]
  • برامج الدمج فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 137-188]
  • برامج صعوبات التعلم المشکلات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات في مدينة الرياض Problems facing learning disabilities programs at the girls’ elementary schools, in Riyadh, Saudi Arabia [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 209-261]
  • برنامج فعالية برنامج قائم على التعلم الخليط لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب الصم بجامعة الملک سعود The effectiveness of a program based on a mixture of learning to the development of life skills for deaf students at King Saud University [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 1-34]
  • برنامج برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]
  • برنامج إثرائى فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي مقترح لتعليم لغة التخاطب لطالبات التربية الخاصة بکلية التربية جامعة سلمان بن عبد العزيز A suggested Training Program to Teach Students the Language of Communication of Special Education, Faculty of Education University of Salman bin Abdul Aziz. [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 263-309]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي لغوي في تنمية المهارات اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 273-317]
  • برنامج معرفي سلوکي فعالية برنامج معرفي سلوکي لخفض السلوک العدواني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى اضطراب فرط الحرکة المصحوب بالاندفاعية The effectiveness of Cognitive Behavior Program for Reduce of Aggression behavior for students of primary school with Hyperactivity & Impulsivity Disorder [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 139-175]
  • برنامج مقترح فعالية برنامج إرشادي لتنمية وعي الطلاب المعلمين بمخاطر إساءة معاملة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة EFFECTIVENESS OF A PROPOSED PROGRAM IN THE DEVELOPMENT STUDENT TEACHERS' AWARENESS OF THE DANGERS OF ABUSING CHILDREN WITH SPECIAL NEEDS [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 139-287]

ت

  • تدريس الأقران مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 423-462]
  • تقويم برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]

ج

  • جودة الحياة جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 177-207]
  • جودة الخدمات اتجاهات الموظفات نحو جودة الخدمات المُقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات Attitudes of Employees towards the quality of services provided For people with special needs in universities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 177-218]

خ

  • خرائط المفاهيم مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 423-462]

ذ

  • ذوو الاحتياجات الخاصة الضغوط المهنية لمعلمي التربية الخاصة في ضوء بعض المتغيرات (دراسة عبر ثقافية) Special Education Teachers' Professional Stress in the Light of Some Variables ( A Cross-Cultural Study ) [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 41-80]
  • ذوو الإعاقة الفکرية معوقات تحقيق أهداف دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية في المدرسة العادية من وجهة نظر المعلمين The Barriers of Achieving the Aims of the Inclusion of Pupils with Intellectual Impairment in the Regular School from the Teachers’ Perspective [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 395-426]
  • ذوي اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وأثره في تحسين مهارات القراءة لديهم The effectiveness of a training program in the development of phonological awareness skills of children with autism spectrum disruption and its impact on improving the reading skills they have [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 81-124]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة اتجاهات الموظفات نحو جودة الخدمات المُقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعات Attitudes of Employees towards the quality of services provided For people with special needs in universities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 177-218]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة إدراک الوالدين لأساليب مواجهة تحديات البيئة المحيطة بأبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض المتغيرات Using Qualitative Research Methodology in Special Education: An Analysis of Ten Arabic Peer-reviewed Journals, 2005 – 2014 [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 213-255]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة فعالية برنامج إرشادي لتنمية وعي الطلاب المعلمين بمخاطر إساءة معاملة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة EFFECTIVENESS OF A PROPOSED PROGRAM IN THE DEVELOPMENT STUDENT TEACHERS' AWARENESS OF THE DANGERS OF ABUSING CHILDREN WITH SPECIAL NEEDS [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 139-287]
  • ذوي الإعاقة البصرية- المبصرين علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 311-342]
  • ذوي الإعاقة الحرکية اتجاهات الأطباء نحو تقديم الخدمات الطبية لذوي الإعاقة الحرکية في منطقة تبوک بالمملکة العربية السعودية Doctors' attitudes towards the provision of medical services for people with dynamic disabilities in Tabuk, Saudi Arabia. [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 199-237]
  • ذوي الإعاقة العقلية سرعة معالجة المعلومات البصرية المکانية لدى الأطفال التوحديين وذوي الإعاقة العقلية والتوحديين ذوي الإعاقة العقلية (دراســــة مقــارنــــة ) spatial visual processing speed time course in autistic children , mentally handicapped , autistic mentally handicapped ( A Comparative study) [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 89-131]
  • ذوي الإعاقة العقلية فعالية برنامج تدريبي لغوي في تنمية المهارات اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 273-317]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض مستوى سلوک الانسحاب الاجتماعي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في محافظة الطائف [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 189-231]

ر

  • رياض أطفال اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الدمج الشامل لأطفال متلازمة داون بمحافظة الأحساء Directions of kindergarten teachers toward the inclusion for the children of Down syndrome at Alhassa Governorate [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 31-64]

ز

  • زراعة القوقعة - الفهم القرائي الفروق في الفهم القرائي لدى التلميذات الصم زارعات القوقعة في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 319-358]

ص

  • صعوبات التعلم المشکلات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات في مدينة الرياض Problems facing learning disabilities programs at the girls’ elementary schools, in Riyadh, Saudi Arabia [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 209-261]
  • صعوبات التعلم برنامج صعوبات التعلم في سلطنة عمان: دراسة تقويمية Learning Difficulty Program at Sultanate of Oman: Evaluation study [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 141-177]
  • صعوبات التعلم/ الذکاءات المتعددة/ المرحلة الإبتدائية مستوى الذکاءات المتعددة لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمدارس التعليم العام بالمرحلة الابتدائية بجدة وعلاقته ببعض المتغيرات ( دراســـة مسحيـــة) Level of Multiple Intelligence in a Sample of Pupils with Learning Disabilities in Public Primary Stage in Jeddah [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 161-197]
  • صعوبات التعلم غير اللفظية الخصائص التربوية والنفسية لذوي صعوبات التعلم غير اللفظية لدى عينة من التلاميذ بمدارس الدمج وأقرانهم بالمدارس العامة Educational and psychological characteristics of students with non-verbal learning disabilities among a student's sample in the mainstreaming schools and their peers in public schools [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 1-30]

ط

  • طالبات جامعة سلمان بن عبد العزيز برنامج تدريبي مقترح لتعليم لغة التخاطب لطالبات التربية الخاصة بکلية التربية جامعة سلمان بن عبد العزيز A suggested Training Program to Teach Students the Language of Communication of Special Education, Faculty of Education University of Salman bin Abdul Aziz. [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 263-309]

ع

  • عادات العقل المنتج فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • عبر ثقافية الضغوط المهنية لمعلمي التربية الخاصة في ضوء بعض المتغيرات (دراسة عبر ثقافية) Special Education Teachers' Professional Stress in the Light of Some Variables ( A Cross-Cultural Study ) [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 41-80]
  • عصر المساءلة حرکة اصلاح التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية: الاصلاح المبني على المعايير في عصر المساءلة Special education Reform Movement in the United States of America: Standards-based Reform in the Era of Accountability [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 1-11]
  • عملية التشخيص جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 31-63]

ف

  • فاعلية الذات الاجتماعية مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]
  • فعالية فعالية استخدام القصص التعليمية الإلکترونية في تعليم قواعد الإملاء للطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of Using Electronic Educational Stories to Teach Spelling Skills for Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 105-138]
  • فعالية العمل الإرشادي فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 137-188]
  • فکرية اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الدمج الشامل لأطفال متلازمة داون بمحافظة الأحساء Directions of kindergarten teachers toward the inclusion for the children of Down syndrome at Alhassa Governorate [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 31-64]

ک

  • کفايات إدارة الصف دراسة تقييمية مقارنة لکفايات إدارة الصف في مراکز الأطفال ذوي الاحتياجات الحرکية الخاصة في الجزائر والأردن Evaluation study compared the efficiencies of classroom management in children with special needs centers motor in Algeria and Jordan [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 257-285]

ل

  • لغة التخاطب برنامج تدريبي مقترح لتعليم لغة التخاطب لطالبات التربية الخاصة بکلية التربية جامعة سلمان بن عبد العزيز A suggested Training Program to Teach Students the Language of Communication of Special Education, Faculty of Education University of Salman bin Abdul Aziz. [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 263-309]

م

  • متلازمة داون اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو الدمج الشامل لأطفال متلازمة داون بمحافظة الأحساء Directions of kindergarten teachers toward the inclusion for the children of Down syndrome at Alhassa Governorate [المجلد 3، 12 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 31-64]
  • مجلس الأطفال غير العاديين جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 31-63]
  • محافظة الخليل الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 219-246]
  • مدارس الدمج الضغوط النفسية لدى ذوي الإعاقة البصرية في برامج الدمج بمحافظة الخليل فـي ضـــوء بعـــض المتغـــيرات The psychological Pressures among the blind students in integration schools in Hebron [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 219-246]
  • مديري المدارس فعالية العمل الإرشادي في برامج الدمج من وجهة نظر مديري المدارس فــي ضــــوء بعــــض المتغــــيرات The Effectiveness of Counseling in Integrate programs from the View Points of Schools principals [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 137-188]
  • مدينة تبوک جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 177-207]
  • مراکز التربية الخاصة جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 31-63]
  • مسرحة المناهج مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 423-462]
  • مشرفي التربية الخاصة مستوى الالتزام التنظيمي لدى مشرفي التربية الخاصة ومعوقاته وآليات تعزيزه في ضوء بعض المتغيرات Special Education Supervisors' Organizational Commitment in RiyadhIn light of some variables [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 125-160]
  • مشکلات برامج صعوبات التعلم.   المشکلات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات في مدينة الرياض Problems facing learning disabilities programs at the girls’ elementary schools, in Riyadh, Saudi Arabia [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 209-261]
  • معاهد التربية الخاصة جودة عملية التشخيص في مراکز ومعاهد التربية الخاصة في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين في محافظة جدة [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 31-63]
  • معلمات التعليم العام الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 39-79]
  • معلم التربية الخاصة الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 389-422]
  • معلم التربية الخاصة الضغوط المهنية لمعلمي التربية الخاصة في ضوء بعض المتغيرات (دراسة عبر ثقافية) Special Education Teachers' Professional Stress in the Light of Some Variables ( A Cross-Cultural Study ) [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 41-80]
  • معلمي التعليم العام الفاعلية الذاتية لمعلمي التعليم العام في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم General Education Teachers’ Perceived Self-Efficacy in Teaching Students with Learning Disabilities [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 1-38]
  • معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية آراء معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية نحو أسلوب العمل التعاوني في البيئة التعليمية وعلاقته ببعض المتغيرات Perspectives Students with Intellectual Disability Teachers On Collaborative work style at The Learning Environment and Its Relationship with Some Variables [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 343-387]
  • مفهوم الذات مظــاهــر التــواصــل الاجتمــاعي ومفهــوم الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنياً المدمجين وغير المدمجين بمملکة البحرين Manifestations of social communication and self-concept among mainstreamed and non-mainstreamed children with intellectually disabled children in kingdom of Bahrain [المجلد 3، 10 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 73-72]
  • مهارات الأمهات فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات تعامل الأمهات مع أطفالهن التوحديين وأثره على خفض المشکلات السلوکية لأطفالهن The effectiveness of a training program to develop mothers' skills to deal with their autistic children and its impact in reducing their behavioral problems [المجلد 3، العدد 9، 2015-2016، الصفحة 13-68]
  • مهارات التعلم المنظم ذاتيا فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De [المجلد 3، 11 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 81-138]
  • مهارات القراءة فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وأثره في تحسين مهارات القراءة لديهم The effectiveness of a training program in the development of phonological awareness skills of children with autism spectrum disruption and its impact on improving the reading skills they have [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 81-124]
  • مهارات الوعي الفونولوجي فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد وأثره في تحسين مهارات القراءة لديهم The effectiveness of a training program in the development of phonological awareness skills of children with autism spectrum disruption and its impact on improving the reading skills they have [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 81-124]
  • مهارات حل المشکلة الاجتماعية مهارات حل المشکلة الاجتماعية وفاعلية الذات الاجتماعية لدى مرتفعي ومنخفضي الفهم الانفعالي من المعاقين سمعيا في برامج الدمج social problem solving skills and Social Self-Efficacy for high and low emotional understanding of the hearing impaired in the integration programs [المجلد 3، 11 الجزء الثاتى، 2015-2016، الصفحة 35-88]

و

  • والتربية الخاصة الهندرة الإلکترونية للمقررات الجامعية وفاعليتها في تنمية التحصيل الأکاديمي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضـوء معايير الاعتمــاد الأکـاديمي الــبرامجي [المجلد 3، 12 الجزء الأول، 2015-2016، الصفحة 247-284]
  • وعي الطلاب المعلمين فعالية برنامج إرشادي لتنمية وعي الطلاب المعلمين بمخاطر إساءة معاملة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة EFFECTIVENESS OF A PROPOSED PROGRAM IN THE DEVELOPMENT STUDENT TEACHERS' AWARENESS OF THE DANGERS OF ABUSING CHILDREN WITH SPECIAL NEEDS [المجلد 3، 10 الجزء الثانى، 2015-2016، الصفحة 139-287]